رؤوية ورسالة واهداف

 

جامعة تلعفر الرؤية والرسالة والقيم والأهداف

الرؤية

تتلخص رؤية الجامعة  بأحداث نقلة نوعية في جودة التعليم العالي والريادة والابتكار في  البحث العلمي لرقي الجامعة بكافة جوانبها وصولا الى مستوى الجامعات العالمية الرصينة  ودخولها ضمن التصنيفات العالمية المعتمدة.

الرسالة

” تعمل  الجامعة  جاهدة على تهيئة خريجين ذات كفاءة عالية  وخبرة في الابداع في خدمة المجتمع وتلبية متطلبات سوق العمل  والتنسيق مع شقيقاتها  من الجامعات العراقية لرفع مستوى التعليم العالي  من خلال تقديم برامج  عالية الجودة ، وتطوير القدرات البحثية ، كما تسعى جاهدة من اجل الشراكة الفاعلة محلياً ودولياً لتعزيز إنتاج ونشر المعرفة ودعم التنمية الوطنية ورفع سمعة العراق في المحافل الدولية.

القيم

  1. احترام القيم والتراث والتنوع الثقافي: تحترم الجامعة القيم الراسخة والتراث الغني للوطن وتسعى للمشاركة بفاعلية في الحفاظ عليه واستمراره، كما تحترم التنوع الثقافي والتعددية والرأي الآخر.

  2. النزاهة والشفافية: نلتزم بأعلى المبادئ الأخلاقية، ونتعهد بالعمل بنزاهة وشفافية بما يحقق العدالة ويعزز الثقة والمصداقية والمساءلة المؤسسية.

  3. العمل بروح الفريق: نحن ندعم بعضنا البعض في عملنا من خلال التعاون والعمل الجماعي، ونثمن البيئة الصحية التي يخلقها هذا النهج.

  4. الريادة والتعلم المستمر: نحن ننمي روح الابتكار والمبادرة والتميز ، ونطبق أفضل الممارسات العالمية في جميع أعمال الجامعة، كما نثمن التركيز على نجاح الطالب والرغبة الدائمة في التعلم المستمر وتبادل المعرفة بين المعنيين.

  5. فاعلية اتخاذ القرار: نحن ملتزمون أن تكون قراراتنا وخططنا مستندة إلى أدلة وتحليل، كما نلتزم بتبني نظم وإجراءات فعالة تتسم بالكفاءة.

  6. التواصل الفعال: نلتزم بتفعيل سياسات وقنوات الاتصال المتنوعة مع كافة الفئات المعنية الموظفين، الطلبة، الشركاء، الموردين، المجتمع المحلي والدولي.

  7. التفاني في سبيل المعرفة: نحن ملتزمون بتحقيق نجاح عالمي في مجال التعليم وتقديم منح مالية لتوظيف الطلاب وتلبية حاجات المجتمع.

الأهداف

  • دخول الجامعة ضمن التصنيفات العالمية المعتمدة لدى الوزارة.

  • توأمة الجامعة مع احدى الجامعات الرصينة.

  • انجاز الاعتماد الاكاديمي المؤسسي للجامعة.

  • إعداد طلبة ليكونوا متميزين في مجالات تخصصهم، قياديين ومنتجين في مجتمعاتهم.

  •  تطوير قدرات البحث العلمي والابتكار في المجالات ذات الأهمية الوطنية والدولية.

  • توسيع نطاق الاعتماد الدولي للجامعة ولبرامجها الأكاديمية وتعزيز سمعتها دولياً.

  • تعزيز دور الجامعة في إنتاج ونقل المعارف والمهارات لخدمة المجتمع.

  • ضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية.

  • ترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي.

كلية التمريض/جامعة تلعفر

الرؤية والرسالة والأهداف

الرؤية

  رؤية  الكلية تكمن في أن تكون مركزا أكاديمياً متميزاً في تعليم التمريض بالشكل الذي تساهم في تطوير مهنة التمريض و إعداد خريجين وخريجات ذو مهارات علمية و عملية عالية تخدم المجتمع وتلبي متطلبات سوق العمل.

الرسالة

رسالة الكلية هي تحقيق التمييز في مجال التعليم التمريضي والممارسة المهنية المتطورة لخريجي و خريجات الكلية لمواكبة العصر وتلبية احتياجات المجتمع لمهنة التمريضي والإدارة التي تركز على التعاون و المشاركة النشطة في التعلم ، والتفكير النقدي و الممارسة الإبداعية والعمل على تشجيع البحث العلمي لتحسين مستوى   الرعاية الصحية  .

الأهداف

1- تأهيل الكلية للإعتماد الأكاديمي طبقاً لمتطلبات الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

2-  زيادة القدرة التنافسية للطلاب طبقاً لإحتياجات سوق العمل محلياً وإقليمياً وعالمياً.

3- توفير بيئة تعليمية داعمة للإبتكار والإبداع.

4-  تطوير المخرجات البحثية الحالية لتتوافق مع احتياجات المجتمع المحلى ومتطلبات العولمة.

5-  تطوير خطط وبرامج خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

6-  التنمية المستدامة لأعضاء هيئة التدريس.

7-   تطويركفاءة الجهاز الإداري لتفعيل دورة فى إدارة عمليات التنمية.

كلية الزراعة/جامعة تلعفر

الرؤية والرسالة والأهداف

 الرؤية
تهدف كلية الزراعة إلى تكوين شخصية علمية متميزة أكاديمياً وبحثياً واجتماعياً، وتأسيس قاعدة أكاديمية وعلمية متميزة للعلوم الزراعية الأساسية والتطبيقية.

الرسالة

تلتزم كلية الزراعة بأن تقدم للمجتمع خريج (مهندس زراعي) قادر على تقديم خدمات زراعية متميزة، وتقديم بحوث علمية تصل إلى العالمية بما يتفق مع قيم المجتمع المحلي، وتوفير خدمات متميزة للحفاظ على البيئة وزيادة الإنتاج الزراعي المحلي وسلامة الغذاء.

الأهداف

1- وضع خطط وبرامج دراسية لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا في شتى العلوم الزراعية مسايرة للمعايير المحلية والعالمية وملائمة ومجدية ومتوافقة مع رسالة الكلية والجامعة.
2- الحصول على مستوى عالي من الثقة في خريج الكلية من خلال نشر ثقافة الإبداع ونهج الوسائل التعليمية المتطورة.
3- رفد المجتمع بخريج قادر على التعامل مع متطلبات البحث العلمي وإنشاء القواعد البحثية المتطورة القادرة على متابعة التطور السريع والمذهل في شتى العلوم الزراعية.
4- تحديد متطلبات المجتمع الحقيقية بدقة وجعلها نقطة للانطلاق الناجح والمتميز لخدمة المجتمع على المستوى المحلي والدولي.
5- مد جسور التعاون في المجالات البحثية المختلفة والانفتاح على المؤسسات العلمية والبحثية المتطورة محلياً ودولياً لإعداد خريج ذو فكر تطبيقي متميز قادر على الإنتاج وتطبيق التكنولوجيا الحديثة والمساهمة فيها.
6- نهج أسلوب التحسين المستمر للخطط والبرامج الدراسية للنهوض الدائم بمستوى الخريج القادر على المنافسة الدائمة في سوق العمل.
7- تحقيق أهداف ومخرجات التعليم للوفاء بالمعايير الأكاديمية المتميزة.

جامعة تلعفر- كلية التربية الأساسية

  رؤية الكلية ورسالتها وأهدافها

الرؤية

 تحقيق التميز والريادة في التدريس والبحث العلمي في مجال التعليم الأساسي، وخدمة المجتمع لتصبح الكلية (بيت الخبرة) على مستوى الوطني، وصولا إلى مصاف الكليات التربوية ذوات المكانة المرموقة على المستوى الإقليمي والعالمي.

الرسالة

 كلية التربية الأساسية كلية علمية تربوية تسعى إلى تخريج معلمين ذوي كفاية في التدريس في : قسمي اللغة العربية والرياضيات في مدارس التعليم الأساسي، وتعمل على إكساب الطلبة القيم الأخلاقية والمهنية وتمكينهم من استخدام الطرائق والتقنيات الحديثة في التدريس والتقويم وممارسة الأنشطة التعليمية ذوات الصلة ، فضلا عن التمكن المعرفي في التخصص الأكاديمي والإتقان الأدائي في التربية العملية والنظرية ، كما تسعى الكلية إلى ترقية البحث العلمي التربوي وتطوير المجتمع وتنمية التعليم المستمر وتحقيق الجودة الشاملة .

 الأهداف

 تسعى الكلية إلى تحقيق الأهداف الآتية :

  • تعميق الإيمان بالقيم الدينية والروحية والأخلاقية السمحاء.

  • تعزيز التربية على المواطنة والانتماء إلى الوطن والحفاظ على مؤسساته.

  • إكساب الطلبة الخبرات المناسبة ذوات الصلة بطرائق التدريس وأساليبها وتقنياتها ومهاراتها .

  • تنمية القدرات الأدائية والإبداعية للطلبة في الجوانب اللغوية والتربوية والتقنية المعرفية والفنية .

  • تزويد الطلبة بالمعرفة الأكاديمية المتطورة لتمكينهم في موضوع تخصصهم بحثا وتدريسا .

  • تقديم نتاج بحثي تربوي متميز كماً ونوعا يسهم في تراكم المعرفة ويطور الممارسات المهنية ويلبي احتياجات الميدان التربوي.

  • تنمية المجتمع من خلال المساهمة في البرامج التدريبية والممارسات الميدانية في إطار الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات الإقليمية والعالمية

 

Loading