“وفد وزاري يتفقد جامعة تلعفر لدعم تطوير البنى التحتية لكليتي الزراعة والتمريض وفق المعايير العالمية”

في إطار الجهود الحثيثة لتطوير منظومة التعليم العالي في العراق وتعزيز جودة مخرجاتها، استقبل السيد رئيس جامعة تلعفر الأستاذ الدكتور عبدالعزيز احمد عزيز المحترم يوم الأحد الموافق 21 تموز 2024 وفداً رفيع المستوى برئاسة الدكتور “غسان نشأت محمد” المحترم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
هدفت الزيارة الى متابعة الإجراءات المتخذة من قبل الجامعة فيما يخص تطوير وتهيئة القاعات الدراسية والمختبرات في كليتي الزراعة والتمريض سعياً لتلبية المعايير العالمية في مجال التعليم الجامعي وملاءمتها للمتطلبات الأكاديمية المعاصرة. كما وقد أجرى الوفد جولة تفقدية شاملة شملت الاطلاع عن كثب على المرافق التعليمية في الكليتين.
يأتي هذا الاهتمام الوزاري تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور نعيم العبودي المحترم، الهادفة إلى دعم جامعة تلعفر في مساعيها لاستكمال متطلبات الملاك التدريسي وتحديث البنى التحتية بما يتماشى مع أحدث التطورات في مجال التعليم العالي.
أبدى الوفد الزائر إعجابه بالجهود المبذولة من قبل رئاسة الجامعة، مؤكداً على أهمية مواصلة العمل لتحقيق التميز الأكاديمي. وقد تم التأكيد على ضرورة توفير بيئة تعليمية متطورة تسهم في إعداد خريجين مؤهلين في مجالي الزراعة والتمريض، قادرين على المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي.
من جانبه، أكد السيد رئيس الجامعة على التزام رئاسة الجامعة بتنفيذ توصيات الوزارة وتسريع وتيرة التطوير، معرباً عن تقديره للدعم المتواصل من قبل الوزارة. وأشار إلى أن هذه الجهود ستنعكس إيجاباً على جودة التعليم وستعزز من مكانة جامعة تلعفر كمركز أكاديمي رائد في المنطقة.
ختاماً، تعد هذه الزيارة خطوة هامة في إطار جهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الرامية إلى الارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق، وتأكيداً على التزام الوزارة بدعم الجامعات في مختلف أنحاء البلاد لتحقيق التميز الأكاديمي والبحثي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *