“خطوات جادة نحو الاعتماد الأكاديمي والبرامجي في جامعة تلعفر”

في إطار حرص السيد رئيس جامعة تلعفر، الأستاذ الدكتور عبدالعزيز أحمد عزيز المحترم على مواكبة جامعة تلعفر للتطورات العالمية في مجال رصانة وجودة التعليم العالي من خلال تطوير أدائها الأكاديمي والبحثي، عقد سيادته اجتماعًا موسعًا يوم الاثنين الموافق 15 تموز 2024, بمشاركة السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، الأستاذ الدكتور هدى إسماعيل الجميلي المحترمة وحضور السادة العمداء ومعاونيهم ورؤساء الأقسام في تشكيلات الجامعة.
تم خلال الاجتماع استعراض آخر المستجدات حول ملف الاعتماد البرامجي والأكاديمي المؤسسي، والوقوف على أبرز التحديات والفرص في هذا المجال. كما تم بحث سبل تعزيز البحث العلمي ودعم الباحثين، وتفعيل الشراكات مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية الأخرى.
وعلى صعيد التطوير الأكاديمي، تم مناقشة الية تفعيل وتطبيق مسار بولونيا في كلية التمريض للعام الدراسي القادم، بما يضمن مواكبة أحدث المعايير الدولية في التعليم التمريضي.
كما تم بحث إجراءات تحقيق شروط فتح الدراسات العليا في قسم الرياضيات بكلية التربية الأساسية، وذلك لتلبية احتياجات سوق العمل وتطوير الكادر التدريسي. وأخيراً، تم التأكيد على أهمية تهيئة خطط تأهيل وتطوير المختبرات والقاعات الدراسية في الجامعة لضمان بيئة تعليمية متميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *