جامعة تلعفر تعقد ندوة حوارية حول الابتزاز الإلكتروني بالتعاون مع الشرطة المجتمعية وجهاز الأمن الوطني

عقدت جامعة تلعفر برعاية السيد رئيس الجامعة المحترم الأستاذ الدكتور عبد العزيز احمد عزيز، ندوة حوارية بعنوان “خطورة الابتزاز الالكتروني وتأثيره على المجتمع” بالتعاون مع شعبة الشرطة المجتمعية في تلعفر وجهاز الأمن الوطني، وبمشاركة عدد من الباحثين والمختصين بهذا المجال وبحضور عدد من الطلبة والموظفين والأكاديميين في قاعة الشهداء بكلية التمريض.

تطرقت الندوة إلى تعريف الابتزاز الإلكتروني، وما هي أشكاله وأساليبه، وكيف يمكن للمواطنين الحماية منه، وما هي العقوبات القانونية التي تنتظر المتورطين فيه. وأشارت إلى أن الابتزاز الإلكتروني يمثل واحدة من أخطر الجرائم الإلكترونية، التي تهدف إلى استغلال الضحايا وابتزازهم مادياً أو معنوياً، مستفيدة من التقدم التكنولوجي وانتشار الإنترنت.

وهدفت الندوة إلى رفع مستوى الوعي القانوني والأمني لدى الطلبة، وتزويدهم بالمعلومات والنصائح اللازمة للتصدي للابتزاز الإلكتروني، والإبلاغ عنه في حالة تعرضهم له، والاستفادة من الحماية القانونية المتاحة لهم. وشددت على ضرورة الالتزام بالقواعد والمبادئ الأخلاقية في استخدام الإنترنت، وعدم الانجرار وراء المغريات والمشبوهات، وتجنب الوقوع في فخ الابتزاز الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *