مشاركة تدريسي من جامعة تلعفر / كلية التمريض في مؤتمر دولي

شارك التدريسي (م.م.علي إسماعيل سليمان) رئيس فرع العلوم التمريضية السريرية في كلية التمريض في المؤتمر العلمي الدولي الثاني الذي نظمته كلية التمريض في جامعة الموصل.

أستمرت مجريات المؤتمر المذكور والذي أقيم تحت شعار “التمريض المستدام” بعنوان (استدامة الخدمات التمريضية في المؤسسات الصحية) ليومين وذلك من ١٨-١٩ من تشرين الأول الحالي، وتم بمشاركة تدريسيين وباحثين مختصين من مختلف الجامعات العراقية والعربية والعالمية. كما حضر المؤتمر السيد رئيس جامعة الموصل (أ.د.قصي كمال الدين الأحمدي) والسيد رئيس جامعة نينوى (أ.د.أسامة اسماعيل المشهداني) والسيدة عميد كلية التمريض في جامعة الموصل (أ.د.سلوى حازم المختار).

وتمت مشاركة التدريسي ببحث مشترك تم إلقاء نبذه عنه أمام الحاضرين بعنوان ” تقييم معارف البالغين حول ارتفاع ضغط الدم في مستشفى تلعفر العام “

هدفت الدراسة الى معرفة مستوى معلومات المرضى المصابين بارتفاع الضغط حول هذا المرض الخطير لما لهذه المعارف من دور كبير في تقليل مخاطر ومضاعفات هذا المرض الذي يودي بحياة مرضاه٬ ومن خلال هذه الدراسة توصل الباحثيين الى أن هناك نقص كبير في معارف المرضى حول هذا المرض، كما أوصى البحث بتنظيم دورات توعوية وتثقيفية حول مخاطر ومضاعفات هذا المرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *