جامعة تلعفر تنظم احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف بالمشاركة مع العتبة الحسينية المقدسة والوقفين الشيعي والسني

 احتفلت جامعة تلعفر، يوم الاثنين الموافق 9 أكتوبر 2023، بمناسبة المولد النبوي الشريف، وذلك بمشاركة العتبة الحسينية المقدسة وديوان الوقفين السني والشيعي في تلعفر.

وشهد الحفل حضوراً جماهيرياً كبيراً من مختلف مكونات مدينة تلعفر، افتتح الحفل بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم من قبل الأستاذ طه غائب إبراهيم ال شيخو، تلاها إلقاء كلمة ترحيبية من السيد رئيس جامعة تلعفر الأستاذ الدكتور عبد العزيز أحمد عزيز، مثمناً جهود الوقفين الشيعي والسني والعتبة الحسينية المقدسة في إحياء هذه المناسبة المباركة.

وألقى فضيلة الشيخ خليل العلياوي، مدير مركز الصادق الأمين، ممثلاً عن العتبة الحسينية المقدسة، كلمة أكد فيها أن هذه المناسبة العظيمة هي رمز لوحدة المسلمين ودافع لهم للسير على نهج الإسلام الصادق الذي يدعو إلى نشر المحبة والتآخي والتسامح بين جميع أطياف المجتمع.

وتضمنت الاحتفالية رفع الراية المحمدية في رحاب جامعة تلعفر، تعبيراً عن الوحدة الإسلامية والتلاحم والانسجام بين المسلمين واثباتا لدور جامعة تلعفر في نشر ثقافة التسامح ونبذ الكراهية والعنف تأكيدا لدور الجامعات العراقية في خدمة المجتمع، وتعزيزاً عن المفهوم الحقيقي الذي يضمن احترام الآخر والتكاتف والتعاضد من أجل بناء عراق جديد يوفر لجميع أبنائه حرية الدين والمعتقد والعيش الكريم

ثم ألقى مدير الوقف الشيعي في تلعفر، الأستاذ الحقوقي عدنان جمعة الدامرجي، كلمته أكد خلالها على اتخاذ سيرة رسول الله (صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين وصحبه الغر الميامين) قدوة لهم في حياتهم والسير في نهجه والالتزام بأخلاقه في تعاملاتهم وفي حياتهم اليومية.

كما القى الشيخ إبراهيم ياسين، ممثل ديوان الوقف السني في تلعفر، كلمته مباركاً فيها هذه المناسبة السعيدة التي تجمع بين المسلمين في حب رسول الله وتذكرهم بفضائله وآثاره وأحاديثه الشريفة التي هي نور للعالمين وهدى للناس وسيرته التي تعتبر مصدر إلهام للجميع، لنشر المحبة والتآخي والتسامح بين جميع أطياف المجتمع.

وأخيراً، شارك عدد من الرواديد والشعراء في إثراء الحفل بإلقاء القصائد والأناشيد بحق خير خلق الله خاتم الأنبياء والمرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين وصحبه الغر الميامين.

وفي ختام الحفل، قامت رئاسة الجامعة بتكريم ممثلي العتبة الحسينية المقدسة والوقفين السني والشيعي على جهودهم في إنجاح هذا الاحتفالية. وأعرب الحضور عن شكرهم وامتنانهم لرئاسة جامعة تلعفر والعتبة الحسينية المقدسة والوقفين الشيعي والسني في قضاء تلعفر على هذه الاحتفالية التي جمعت أبناء تلعفر من مختلف مكوناتها على المحبة والتسامح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *