جامعة تلعفر متمثلة بالسيد رئيس جامعة تلعفر المحترم تشارك في اعمال مؤتمر (مد الجسور وتعزيز اليات التعاون)

جامعة تلعفر متمثلة بالسيد رئيس جامعة تلعفر المحترم تشارك في اعمال مؤتمر (مد الجسور وتعزيز اليات التعاون بين الحكومة المحلية والجامعات الحكومية والاهلية والمنظمات غير الحكومية في محافظة نينوى)
جامعة تلعفر، بقيادة السيد رئيس الجامعة المحترم الاستاذ الدكتور عبد العزيز احمد عزيز، شاركت بفخر في فعاليات مؤتمر “مد الجسور وتعزيز آليات التعاون بين الحكومة المحلية والجامعات الحكومية والأهلية والمنظمات غير الحكومية في محافظة نينوى”. وقد تم تنظيم هذا المؤتمر برعاية لجنة التعليم العالي النيابية ومحافظة نينوى، وتعاونت في تنظيمه مركز نينوى للاستشارات والبحوث بالتعاون مع كلية النور الجامعة ونقابة الأكاديميين العراقيين فرع نينوى ومركز مستقبل نينوى للدراسات الاستراتيجية. حضر حفل الافتتاح عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك السيد محافظ نينوى نجم الجبوري والأستاذ الدكتور مزاحم قاسم الخياط رئيس لجنة التعليم النيابية، إلى جانب رؤساء جامعات نينوى ومدراء الدوائر في المحافظة.
تم افتتاح المؤتمر في قاعة جنائن الموصل الموجودة في منطقة الغابات بالجانب الأيسر من المدينة. انطلق الحفل بعزف النشيد الوطني ووقف الحضور لدقيقة صمت تكريمًا لأرواح شهداء العراق. ثم ألقى رئيس لجنة التعليم النيابية كلمة تلاها السيد محافظ نينوى بكلمته. و قدم الأستاذ الدكتور عبد العزيز احمد عزيز (رئيس جامعة تلعفر) ورقة بحثية متميزة تعبر عن جامعة تلعفر بكل امكانياتها وتطلعاتها.
تناول المؤتمر في محاوره عدة مواضيع مهمة، حيث ركز المحور الأول على تحديد احتياجات الحكومة المحلية واليات وأساليب التعاون والتنسيق المشترك مع الجامعات والمنظمات غير الحكومية في محافظة نينوى. أما المحور الثاني، فقد تم التركيز على تحديد إمكانيات الجامعات والمنظمات غير الحكومية لدعم الحكومة المحلية وتعزيز آليات وأساليب التعاون والعمل المشترك. وفيما يتعلق بالمحور الثالث، فقد تمت مناقشة دور المنظمات غير الحكومية في دعم الحكومة المحلية وتحديد آليات وأساليب التعاون والعمل المشترك.
تجسدت مشاركة جامعة تلعفر في هذا المؤتمر الهام تعبيرًا عن التزامها بتعزيز التكامل المجتمعي وتعاونها مع الجهات المحلية والمؤسسات الأخرى في محافظة نينوى. وتهدف هذه الجهود المشتركة إلى تعزيز التنمية وتطوير المجتمع المحلي، وتعزيز العلاقات بين الحكومة المحلية والجامعات والمنظمات غير الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *