أخبار عاجلة

جامعة تلعفر تحتفل بمناسبة مرور ثمان سنوات على تأسيسها

اقامت جامعة تلعفر احتفالية كبرى بمناسبة الذكرى الثامنة لتأسيسها برعاية الاستاذ الدكتور عبد العزيز احمد عزيز رئيس الجامعة وذلك في الساعة العاشرة صباحا من يوم الاحد المصادف 24 نيسان/2022 وعلى قاعة الشهداء بكلية التمريض.

والقى السيد رئيس الجامعة كلمة في بداية الاحتفال رحب خلالها بالحضور متمنيا لهم الموفقية والسعادة واوضح السيد رئيس الجامعة بأن جامعة تلعفر خطت خطوات واسعة منذ تأسيسها في  ٢٠١٤ م لمواكبة ركب التعليم الجامعي، وعلى الرغم من حداثة سنها والصعوبات التي واجهتها إلا أنها قفزت إلى مرحلة الفتوة العلمية وتبوأت مكانة تذكر بين الجامعات العراقية بفضل الله تعالى ثم بفضل جهود أسرة الجامعة من أكاديميين، وإداريين، ومنسوبين، وذلك من خلال تقديمها لبرنامج أكاديمية رصينة  تستجيب للمعايير العالمية و تخدم متطلبات سوق العمل المحلية والإقليمية،ومن خلال مواكبة ما هو جديد ومطلوب وإدراجه في التحسين المستمر على الخطط الدراسية بما يتماشى مع متطلبات كل مرحلة. وتطرق السيد رئيس الجامعة الى الظروف الصعبة التي مرت بها الجامعة خلال فترة النزوح اثناء فترة احتلال عصابات داعش الارهابية لمدينة تلعفر وكيف عملت الجامعة على إيجاد المواقع البديلة وحافظت على كيان الجامعة وديمومتها وشدد على دور رئاسة الجامعة ما بعد التحرير لإعادة وتأهيل ما تعرض للتخريب والتدمير. واكد السيد رئيس الجامعة  الى سعي الجامعة لتحقيق أهدافها من خلال التواصل المستمر مع كافة الجهات الأكاديمية والتعليمية في الجامعات العراقية والعربية والعالمية من أجل تقديم المستوى التعليمي والأكاديمي الأفضل ،

وإضافة الجديد في مجال العلم والمعرفة والتكنولوجيا وبالشكل الذي يؤهلها  لتخريج جيل جديد من المبدعين في مختلف مجالات المعرفة لتكون الجامعة منارة للتطوير والرقي المجتمعي. كما وتصبوا  الجامعة إلى أن تصبح صرحاً علمياً متميزاً في مجال التعليم العالي والبحث العلمي في المنطقة والعالم.

وشملت الاحتفالية تكريم بعض الاساتذة ممن قدموا خدمات جليلة للجامعة خلال مسيرتها العلمية وتكريم الطلبة الاوائل.وحضر الاحتفالية السادة المساعدين وعمداء الكليات ومنتسبي وطلبة الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.