أخبار عاجلة

جامعة تلعفر تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

برعاية السيد رئيس جامعة تلعفر وكالة أ.د.عبد العزيز احمد عزيز اقامت جامعة تلعفر ندوة ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية والذي يصادف يوم 18 كانون الاول من كل عام وذلك في الساعة العاشرة من يوم الاحد المصادف 19/ 12/  2021 وتم خلال الندوة التطرق الى تاريخ نشأة اللغة العربية واهميتها في التواصل بين الحضارات ودورها الكبير في نشر الفكر والثقافة حيث تعتبر اللغة العربية من أهم اللغات السامية الإنسانية ، و أكثر اللغات انتشارا ، وتعتبر بحق : ملكة لغات العالم  فهي لغة ضربت بجذورها في عمق التاريخ و تكيفت مع مختلف الأزمنة الأمكنة ، فحافظت على مكانتها ، بل وزادها ذلك انتشارا ان اللغة العربية هي منبع الحياة لأنها لغة القرأن الذي يهدي النفوس التائهة ويشفي القلوب المريضة ، فكان شرفا لنا أن أنعم الله علينا بهذا اللسان والذي يغبطنا عليه الأجانب. والقيت خلال الندوة العديد من المحاضرات من قبل  السادة منتسبي الجامعة وجامعة المنوفية بجمهورية مصر العربية:

  1. الاساليب البلاغية في اللغة العربية /أ. د. عبد العزيز احمد عزيز / رئيس جامعة تلعفر.

٢. اللغة العربية من منظور فلسفي /ا.د. صلاح محمود عثمان / رئيس قسم الفلسفة بكلية الاداب/ جامعة المنوفية/ جمهورية مصر العربية..

  1. التلازم الوثيق بين بنية اللغة العربية وبنية المجتمع/ ا.م.د. محمد صالح رشيد الحافظ/ المعاون العلمي لعميد كلية التربية الاساسية/ جامعة تلعفر.
  2. اللغة العربية انتماء وهوية /م.د. حسين احمد عباوي/ رئيس قسم اللغة العربية/ كلية التربية الاساسية/ جامعة تلعفر.

وحضر الندوة عدد كبير من منتسبي وطلبة  الجامعة  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *