أخبار عاجلة

برعاية السيد رئيس الجامعة اقامت جامعة تلعفر ندوة ثقافية بعنوان(العنف الاسري اسبابه ونتائجه/دراسة تحليلية) بمناسبة حملة ال(16 يوم) لمناهضة العنف ضد المرأة

برعاية السيد رئيس جامعة تلعفر وكالة أ.د.عبد العزيز احمد عزيز اقامت جامعة تلعفر ندوة ثقافية بمناسبة حملة ال(16 يوم ) لمناهضة العنف ضدالمرأة وذلك في الساعة العاشرة من يوم الثلاثاء المصادف 30/ 11  /2021القى خلالها أ.د. هدى اسماعيل خالد/ مساعد رئيس  جامعة تلعفر محاضرة بعنوان:

“العنف الاسري اسبابه ونتائجه/دراسة تحليلية”

 وشملت المحاضرة  تعريف مفهوم العنف الاسري بأنه أي شكل من أشكال التصرفات المسيئة الصادرة من قبل أحد أو كلا الشريكين في العلاقة الزوجية أو الاسرية. وله عدة أشكال منها الاعتداء الجسدي (كالضرب    وغيرها). أو التهديد النفسي كالاعتداء الجنسي أو الاعتداء العاطفي, السيطرة أو الاستبداد أو التخويف، أو الملاحقة والمطاردة. أو الاعتداء السلبي الخفي كالإهمال، أو الحرمان الاقتصادي.وتطرق الدكتورة هدى خلال المحاضرة الى اهمية التوعية وترسيخ المحبة والتسامح بين افراد الاسرة في علاج العنف الأسري والحد منه.  واوضحت الدكتورة الى ان بغض الدراسات التي اجريت في هذا المجال اظهرت إلى أن 35 في المائة من النساء في جميع أنحاء العالم قد تعرضن للعنف الجسدي أو الجنسي من الشريك الحميم في مرحلة ما من حياتهن .

 11,175 total views,  4 views today

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.