تتقدم أسرة جامعة تلعفر متمثلة برئيسها (أ.د.عبدالعزيز احمد عزيز) بخالص التهاني والتبريكات للانسة (فضة عز الدين محمد) بمناسبة حصولها على شهادة الماجستير في (هندسة الكهرباء)

تتقدم أسرة جامعة تلعفر متمثلة برئيسها (أ.د.عبدالعزيز احمد عزيز) بخالص التهاني والتبريكات للانسة (فضة عز الدين محمد) بمناسبة حصولها على شهادة الماجستير في (هندسة الكهرباء)
نوقشت رسالة الماجستير في قاعة المناقشة بكلية الهندسة قسم هندسة الكهرباء في جامعة الموصل وبإشراف (م. د محمد بشير عبد الله ) الرسالة بعنوان :
Modeling and Benchmarking of Various SDN Controllers to Select the Most Suitable for 5G Networks

تناولت الرسالة نمذجة وتقييم متحكمات الشبكة المعرَّفة برمجيًّا لاختيار الأنسب لشبكات الجيل الخامس.
تطرقت في هذه الرسالة تقييم أداء خمسة من ابرز متحكمات الشبكة المعرَّفة برمجيًّا وهي POX و RYU وOpenDayLight (ODL) و Open Network Operating System(ONOS) وFloodlight في طوبوغرافية لاسلكية خطية (Linear topology) مع أحجام مختلفة للشبكة وأيضا في طوبوغرافية مخصصة لتنفيذ الشبكة المعرَّفة برمجيًّا في أحد ترددات شبكة الجيل الخامس باستخدام أربعة سيناريوهات مختلفة لسرعة الأجهزة الطرفية المرتبطة في الشبكة وهي (حالة السكون وسرعة مشي الاشخاص 4.5 كيلومتر/ ساعة وسرعة المركبات 60 كيلومتر / ساعة وحالة خليط ما بين السكون وسرعة مشي الأشخاص وسرعة المركبات) باستخدام أداة المحاكاة mininet-WiFi . وقِيسَ الأداء وفقًا لمعايير الشبكة المختلفة مثل: كفاءة النقل، وزمن الذهاب والإياب، وزمن التأخير، وتغير التأخير وفقد الحزم. فضلاً عن مقارنة نتائج السيناريوهات الأربعة للمعايير المختلفة.
تهدف الرسالة الى تقييم أداء متحكمات الشبكة المعرفة برمجيا وفقاً لمعايير الشبكة المختلفة التي تشمل كفاءة النقل، والتأخير، وزمن الذهاب والإياب، وتغير التأخير، وفقد الحزم لاختيار المتحكم الأنسب لشبكات الجيل الخامس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *