“فتح باب التسجيل للأقسام الداخلية لجامعة تلعفر للعام الدراسي 2024-2025”

🔹🔹إعلان هام🔹🔹

في خطوة رائدة نحو التحول الرقمي وتعزيز جودة الخدمات الطلابية، يسر قسم شؤون الأقسام الداخلية في جامعة تلعفر أن يعلن عن فتح باب التسجيل للطلاب الراغبين بالسكن في الأقسام الداخلية (ما عدا سكنة محافظة نينوى) للعام الدراسي 2024-2025 وإطلاق خدمة إلكترونية جديدة بالتعاون مع مركز الحاسبة الإلكترونية في الجامعة لتسهيل عملية التقديم.

تتميز هذه الخدمة الجديدة بإتاحتها على مدار الساعة عبر بوابة أور للخدمات الحكومية، مما يمنح الطلبة حرية التقديم في الوقت والمكان المناسبين لهم. تهدف هذه الطريقة إلى توفير عناء المراجعات المتكررة ومنح الطلاب فرصة متابعة طلباتهم بشكل مباشر وسهل، مما يعكس الحرص على تقديم أفضل الخدمات التعليمية والإدارية.

خطوات التقديم المفصلة:
1. تسجيل الدخول:
•قم بزيارة بوابة أور الإلكترونية عبر الرابط التالي: https://eservice.ur.gov.iq/index/new-service/10708
•سجل الدخول باستخدام حسابك الحالي أو قم بإنشاء حساب جديد إذا كنت مستخدماً جديداً من خلال الضغط على زر “الدخول” في نهاية الصفحة.
•لمساعدتك في عملية التسجيل، يمكنك مشاهدة الفيديو التوضيحي المتاح على الرابط: https://www.youtube.com/shorts/g0AHmwN9Y0U?feature=share

2. ملء المعلومات الشخصية:
•أدخل معلوماتك بدقة وحمّل جميع الوثائق المطلوبة.
•اضغط على زر الحفظ وإرسال الطلب.
•ستصلك رسالة نصية تحتوي على رابط لمتابعة حالة طلبك ومراحل معالجته.
•يمكنك تحميل استمارة طلبك التي تحتوي على رقم الطلب ورمز الاستجابة السريعة ” QR-code” عبر الضغط على زر التحميل. حيث يمكن طباعة هذه الوثيقة أو حفظها على الهاتف لمتابعة حالة الطلب.
•ستصلك رسائل نصية على الهاتف لإبلاغك بمراحل معالجة الطلب وحالته.
ملاحظة: يرجى التأكد من الضغط على زر الحفظ وزر إرسال الطلب وإلا سوف يتم الغاء التسجيل وابطاله.

3.الإجراءات الداخلية في الجامعة:
•يقوم الموظفون المختصون في قسم شؤون الأقسام الداخلية باستلام الطلبات إلكترونياً.
• يتم التحقق من استيفاء كل طلب للشروط المطلوبة والتأكد من صحة الوثائق المقدمة.
• يتم إرسال رسالة نصية للطالب تبلغه بنتيجة طلبه (قبول أو رفض).
•في حالة القبول، يُطلب من الطالب مراجعة قسم شؤون الأقسام الداخلية شخصياً حيث يتم استكمال تعبئة تعهد السكن وتعهد الكفيل الضامن وتسديد الرسوم المقررة حسب حالة الطالب.

■ الوثائق المطلوبة:
-النتيجة الدراسية للمرحلة السابقة.
-كتاب تأييد استمرار بالدراسة.
-البطاقة الوطنية (وجه/ ظهر).
-بطاقة السكن (وجه/ ظهر).
-صور شخصية حديثة ملونة ذات خلفية بيضاء حجم (3/4).

ملاحظات هامة:
•هذه الخدمة متاحة حصرياً لطلبة المحافظات خارج محافظة نينوى.
•الرسوم: تختلف قيمة الرسوم حسب الحالة الدراسية للطالب (ناجح، راسب، مؤجل) وكذلك للفئات الخاصة مثل ذوي الشهداء والمشمولين بالرعاية الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic