“جامعة تلعفر تشارك في ندوة الترابط الاجتماعي: رؤية أكاديمية للتعايش السلمي”

في إطار دور الجامعة الريادي في تعزيز التلاحم المجتمعي وترسيخ قيم التعايش السلمي، شارك السيد رئيس جامعة تلعفر الأستاذ الدكتور عبدالعزيز أحمد عزيز، في الندوة الموسومة “الترابط الاجتماعي ودوره في تعزيز التعايش السلمي في مدينة تلعفر”. أقيمت هذه الفعالية الهامة يوم السبت الموافق 31 آب 2024، على رحاب قاعة منتدى شباب تلعفر، بتنظيم من المنتدى السياسي لحركة الصادقون / مكتب نينوى، وبإدارة الدكتور بشار منير العبيدي.

شهدت الندوة حضور الدكتور احسان حسن زينل عميد كلية التمريض في جامعة تلعفر، ومدير قسم الاعمار والمشاريع المهندس أحمد عبدالغفور محمد علي ومدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي المدرس المساعد زكريا زينل محسن بالإضافة الى نخبة من الشخصيات البارزة في القضاء من مدراء الدوائر الإدارية والخدمية في القضاء، إلى جانب شيوخ العشائر وشخصيات دينية وأمنية وثقافية واجتماعية مرموقة، مما أضفى على الندوة طابعاً شمولياً وعمقاً في الطرح والنقاش.

وفي كلمته القيمة، سلط سيادته الضوء على الدور المحوري للمؤسسات الأكاديمية، وعلى رأسها جامعة تلعفر، في تعزيز النسيج الاجتماعي وترسيخ ثقافة التسامح والتعايش. وأكد سيادته على أهمية التكامل بين المؤسسات التعليمية والمجتمع المحلي في بناء جسور التواصل وتعزيز الهوية الوطنية الجامعة.

كما تطرق رئيس الجامعة إلى المبادرات والبرامج التي تتبناها جامعة تلعفر لتعزيز التماسك الاجتماعي بين طلابها ومنتسبيها، والتي تنعكس إيجاباً على المجتمع المحلي ككل. وشدد على ضرورة استثمار الطاقات الشبابية في مشاريع وأنشطة تخدم المجتمع وتعزز روح الانتماء والمواطنة.

ومن جانبه، قدم سماحة الشيخ هاشم خلف عنتر رؤية دينية واجتماعية عميقة حول أهمية الترابط المجتمعي ودوره في تحقيق الاستقرار والازدهار. وأكد على الدور الفاعل للمؤسسات الدينية في نشر ثقافة التسامح والتعايش بين مختلف مكونات المجتمع المحلي.

إن مشاركة جامعة تلعفر في مثل هذه الفعاليات يؤكد على التزامها الراسخ بقضايا المجتمع وحرصها على المساهمة الفاعلة في صياغة مستقبل أكثر إشراقاً لمدينة تلعفر. وتتطلع الجامعة إلى مزيد من التعاون والتنسيق مع مختلف الجهات والمؤسسات لتحقيق الرؤية المشتركة في بناء مجتمع متماسك ومزدهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *