“لقاء مثمر يجمع رئيس جامعة تلعفر بالمسؤولين المحليين لدفع عجلة التطوير في قضاء تلعفر “

في إطار سعيها الدؤوب لتعزيز أواصر التعاون بين الأوساط الأكاديمية والإدارية في القضاء، عقد السيد رئيس جامعة تلعفر الأستاذ الدكتور عبدالعزيز أحمد عزيز المحترم اجتماعاً رفيع المستوى مع نخبة من المسؤولين وصناع القرار في القضاء. جرى اللقاء يوم الأربعاء الموافق 28 آب 2024 في مقر قائممقامية القضاء، بحضور لافت ضم عضو مجلس النواب النائب زليخة الياس البكار، وعضو مجلس محافظة نينوى السيد حسان ثابت البشار، وقائممقام القضاء القانوني خليل هابش القصاب، إضافة الى مدراء الدوائر الإدارية والخدمية في القضاء، وممثلين عن الأجهزة الأمنية في المنطقة.

تميز الاجتماع بأجواء من التفاهم والحرص المشترك على النهوض بواقع الخدمات في قضاء تلعفر. حيث تناول الحاضرون بالتفصيل احتياجات الدوائر الخدمية والمدنية في المنطقة، مع التركيز على متطلبات جامعة تلعفر ودورها المحوري في تنمية المجتمع المحلي.

خلال الجلسة، قدم السيد رئيس الجامعة عرضاً وافياً عن أحدث إنجازات جامعة تلعفر، مسلطاً الضوء على الخطوات الكبيرة التي حققتها المؤسسة الأكاديمية في مسيرتها التطويرية والمتعلقة بالجانب العلمي المتمثل باستحداث كلية التربية بقسميها (اللغة الانكليزية وعلوم الحاسوب)، وهي خطوة نوعية في توسيع نطاق التخصصات الأكاديمية التي تقدمها الجامعة. واستحداث برنامج الدراسات العليا (ماجستير رياضيات حاسوبية) في كلية التربية الأساسية، مما يعزز من مكانة الجامعة كمركز للبحث العلمي المتقدم في المنطقة.

وفي سياق متصل، أشار سيادته إلى التقدم الملحوظ في المشاريع الإنشائية الجارية، لا سيما في بناية رئاسة الجامعة وكلية التمريض. هذه المشاريع الحيوية تعد خطوة هامة نحو توفير بيئة تعليمية متكاملة ومتطورة تليق بطموحات الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية على حد سواء.

إن هذا اللقاء يؤكد على التزام جامعة تلعفر بدورها كشريك استراتيجي في عملية التنمية الشاملة للقضاء. فمن خلال التعاون الوثيق مع المؤسسات الحكومية والمجتمعية، تسعى الجامعة إلى مواصلة دورها الريادي في خدمة المجتمع وتلبية احتياجاته التعليمية والتنموية، مؤكدة التزامها بالمضي قدماً في مسيرة التطوير والارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *