“جامعة تلعفر تستعد للعام الدراسي 2024-2025 بخطط طموحة للتوسع والتطوير الأكاديمي”

في إطار رؤيتها الاستراتيجية للتطوير المستمر والارتقاء بالمستوى الأكاديمي، عقدت جامعة تلعفر يوم الاحد الموافق 18 آب 2024 اجتماعاً موسعاً برئاسة السيد رئيس جامعة تلعفر الأستاذ الدكتور عبدالعزيز أحمد عزيز المحترم. هذا الاجتماع الهام، الذي حضره السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتورة هدى إسماعيل خالد وعمداء الكليات ومعاونيهم ورؤساء الأقسام العلمية والإدارية، يأتي في إطار الاستعدادات المكثفة للعام الدراسي المقبل 2024-2025، ويهدف إلى وضع اللمسات الأخيرة على خطط التوسع والتطوير الأكاديمي للجامعة.

تضمن محور الاجتماع الرئيسي مناقشة المتطلبات الضرورية لاستحداث كلية التربية بقسميها اللغة الإنكليزية وعلوم الحاسبات. وقد تناول الاجتماع آليات تهيئة الكادر التدريسي والإداري والفني للكلية الجديدة، إضافة إلى خطط تجهيز المختبرات والقاعات الدراسية بأحدث التقنيات والمعدات اللازمة لضمان بيئة تعليمية متميزة.

وفي خطوة تعكس طموح الجامعة للتوسع في برامج الدراسات العليا، تمت مناقشة إمكانية استحداث برنامج للدراسات العليا في قسم الرياضيات بكلية التربية الأساسية. وقد أكد سيادته أنه تم بالفعل مخاطبة دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بهذا الشأن، معرباً عن تفاؤله بالحصول على الموافقات اللازمة في المستقبل القريب.

ولم يقتصر الاجتماع على مناقشة التوسعات الأكاديمية فحسب، بل تطرق أيضاً إلى جوانب مهمة في تطوير الكوادر الحالية. حيث تم التأكيد على أهمية فتح باب اكمال الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) للكوادر التدريسية في الجامعة، وذلك بهدف رفع مستوى التأهيل العلمي وتمكين الجامعة من التوسع في استحداث كليات وأقسام علمية جديدة مستقبلاً.

كما شدد سيادته على ضرورة الالتزام بالدوام الرسمي وتجنب البيروقراطية في العمل الإداري، وذلك لضمان سير العملية التعليمية بكفاءة عالية وتقديم أفضل خدمة ممكنة للطلبة والباحثين.
إن هذه الخطوات الطموحة التي تتخذها جامعة تلعفر تعكس رؤيتها المستقبلية في أن تكون صرحاً علمياً رائداً على مستوى العراق والمنطقة. وتؤكد الجامعة التزامها بتوفير تعليم عالي الجودة يواكب التطورات العلمية والتكنولوجية العالمية، مع الحفاظ على هويتها الثقافية والوطنية.

وفي ختام الاجتماع، أعرب السيد رئيس الجامعة عن ثقته الكبيرة في قدرات الكوادر الأكاديمية والإدارية في الجامعة على تحقيق هذه الأهداف الطموحة، داعياً الجميع إلى بذل أقصى الجهود لترجمة هذه الخطط إلى واقع ملموس يخدم الطلبة والمجتمع العراقي ككل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *